عبدالقادر أحمد عمر البصباص
مدير إدارة النشاط الأكاديمي
عضو هيئة تدريس قار
المؤهل العلمي: دكتوراه
الدرجة العلمية: أستاذ مشارك
التخصص: مناهج وطرق التدريس - مناهج وطرق التدريس
قسم علوم التعليم - مدرسة العلوم الانسانية
المنشورات العلمية
متطلبات التقييم الإلكتروني للرفع من أداء منسقي النشاط بمرحلة التعليم الأساسي بليبيا
مقال في مجلة علميةتتطلع المدرسة بدور هام في تهيئة الفرص لتحقيق النمو الشامل والمتكامل للتلاميذ ، ويقع على عاتقها الدور الكبير في إعداد النشئ من النواحي النفسية والاجتماعية والعلمية والجسمية وما تقدمه من مناشط متعددة تسهم في تحسين المستوى للتلاميذ .
ولا يقتصر دورها التربوي داخل الفصل الدراسي فقط ، بل يمتد الي خارجه كجانب مهم في صقل الشخصية المتكاملة للتلاميذ، فهناك كثير من الأهداف التعليمية يتم تحقيقها من خلال الأنشطة المدرسيةالتي تتم داخل المدرسة وخارجها وللنشاط المدرسي الأثر الفعال في عملية التربية والتعليم ، فهو يعتبر وسيلة تربوية وتعليمية وترفيهية يمكن إستثماره في تحفيز التلاميذ فالأنشطة المدرسية بتنوع جوانبها الرياضية والثقافية والفنية ، تنمي لدى التلاميذ الرغبة في المشاركة الفاعلة في هذه الأنشطة ،وتمكنهم من تكوين إتجاهاتهم التعليمية والمهنية وتعتبر حافزاً مهماً في إثراء المناهج الدراسية فالنشاط المدرسي لهُ أثر فعال في عملية التربية ،
إبراهيم ابوزيد علي الدويبي، عبدالقادر أحمد عمر البصباص، (03-2025)، مجلة علوم التربية: مجلة علوم الترببة، 19 (2)، 80-95